هل حيدر العبادي رئيس وزراء ناجح؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل حيدر العبادي رئيس وزراء ناجح؟

جواد الكعبي 

 

يحسب البعض هنا في العراق بعد 2003 ان رئيس الوزراء الناجح انما ينجح بتجهمه او بغلظته او بعدم ضحكه او باحاطته نفسه بمستشارين لا يفقهون شيئا او بقيادته للمجمع العسكري والامني قيادته لاعضاء حزبه وهذا خلل مابعده خلل بقياس رئيس مجلس الوزراء الحالي الدكتور حيدر العبادي في توليه رئاسة الوزراء في 2014 الى اليوم والى 2018 وفق الاستحقاق الدستوري.

فرئاسة حيدر العبادي لمجلس الوزراء وهو اعلى سلطة تنفيذية بعد سلطة البرلمان التشريعية تجاوزت ذلك الحسبان الساذج للصفات الواجب تواجدها في رئيس الوزراء  ليتحول الى صياغة عقد سياسي اداري قيادي لرئاسة الوزراء اركان هذا العقد التي صاغها حيدر العبادي هي:

1.الخبرة الادارية والقيادية.

2. الشخصية الذاتية المقبولة سياسيا واجتماعيا.

3.الرضا الاقليمي والدولي عمن يتعهد ويفي بتعهده.

4.تحديد الاهداف التي يمكن تحقيقها.

فحيدر العبادي اقام عمله في اعادة هيكلة مهام ووظائف رئيس الوزراء من الصفر بما يجعل من رئيس الوزراء وجها مقبولا في ادارة الازمة وقيادتها على حد سواء في ذلك كله.

ولقد كانت المهمة صعبة كل الصعوبة ولكن النتائج بعد سنتين ونيف اثبتت ان الدكتور حيدر العبادي رئيس وزراء ناجح بكل المقاييس:

السياسية

الاجتماعية

الاقتصادية

الادارية

وهي مقاييس حولت حيدر العبادي الى وجه مطلوب للمرحلة هذه ولمراحل قادمة في كونه تجاوز تحديات ان يكون بديلا عن اخر او مكملا لاخر او مجرد واجهة لاخر.

 

حيدر العبادي بمقاييس الاداء السياسي رئيس وزراء ناجح... وهذا النجاح بعض سمات مرحلة حيدر العبادي منذ 2014 الى اليوم والى غد والى بعد غد...

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

المزيد من مقالات

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7