النائب حارث الحارثي في حديث صريح مع خبر عاجل يتحدث عن شبكة الاعلام والبنك المركزي وازمة الاستفتاء

بواسطة عدد المشاهدات : 2127
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
النائب حارث الحارثي في حديث صريح مع خبر عاجل يتحدث عن شبكة الاعلام والبنك المركزي وازمة الاستفتاء

خبرعاجل: خاص

اكد عضو في لجنة الاقتصادر والاستثمار النيابية ، اليوم الخميس،ان فرض السيطرة على المنافذ الحدودية سيعزز من موازنة البلد ، فيما اشار الى ان مجلس النواب اجمع على ضرورة الحفاظ على وحدة العراق ، لافتا الى ان الاجراءات الحكومية بهذه الصدد جيد وان مجلس النواب ادى ما عليه في قضية الرد على الاستفتاء باقليم كردستان .

وذكر النائب حارث الحارثي في مقابلة مع (خبرعاجل): ان مجلس النواب اجمع على ضرورة دعم الحكومة في الحفاظ على وحدة وسيادة البلاد وحماية اراضيه مؤكدا ان القرار الذي اتخذ بشان السيطرة على المنافذ الحدودية سيسهم في تعزيز موازنة البلد .

وقال الحارثي : ان الحكومة اتخذت عدة اجراءات للحفاظ على وحدة العراق ، وان تلك الاجراءات جيده ، منوها الى ان ردة فعل مجلس النواب ازاء الاستفتاء باقليم كردستان كانت جيدة ايضا .

واتخذ مجلس النواب العراقي عدة مقررات منها تكليف الحكومة بمسؤولية فرض القانون  وحماية وحدة البلد  الى جانب محاسبة المسؤولين عن الاستفتاء في اقليم كردستان .

واكد الحارثي ان النواب جميعهم يؤيدون ضرورة الحفاظ على وحدة البلد وسيادته .

وفيما يخص ملف البنك المركزي العراقي ، كشف الحارثي عن استمرار اهدار المليارات في مزاد بيع العمله ، لافتا الى انها تبوب في عمليات لشراء الحامض حلو وغيرها .

واكد الحارثي ان البنك المركزي ما يزال مقصرا في قضية مزاد بيع العمله .

وبالنسبة لملف شبكة الاعلام ، وما يجري في هيئة الاتصالات ، انتقد الحارثي وجود شخصيات في الهيئة والشبكة وصفهم بانهم يقفون عائقا امام التطور والتغيير .

وذكر الحارثي: نحن بحاجة الى شخصيات اعلامية تساعد الحكومة في عرض السلبيات وتشخيصها ، لافتا الى ان الاعلام الحر يدعم الدولة ونحن بحاجة ماسه اليه .

انتهى

 

 

Powered by Vivvo CMS v4.7