الشيخ الصميدعي : الاستفتاء في الاقليم فتنة وهو أعادة انتاج لداعش بثوب جديد ونهايته ستكون مآساويه

بواسطة عدد المشاهدات : 453
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الشيخ الصميدعي :  الاستفتاء في الاقليم  فتنة وهو أعادة انتاج  لداعش بثوب جديد ونهايته ستكون مآساويه

خبرعاجل: خاص

وصف مفتي الجمهورية الشيخ مهدي الصميدعي، اليوم الخميس، الاستفتاء الذي اجراه اقليم كردستان بالفتنة ، فيما اشار الى انه اعادة انتاج لداعش بثوب جديد وهو يحمل في طياته القطيعة ، مؤكدا انه شر داعشي يضرب العراق من جديد و نهايته ستكون خراب وتهجير وسرقة املاك الناس والمال العام.

وذكر الشيخ الصميدعي في حوار مع (خبرعاجل): ان الاستفتاء مرفوض تماما وهو بداية لخراب سيضر بالناس وقد ينتهي بمآسي من قتل وتهجير وسرقة للمال العام .

واكد الصميدعي الذي يترأس دار الافتاء العام في العراق: ان العراقيين لم يكونون يتصورون بان علم اسرائيل سيرفع في العراق او اقليم كردستان كما نشاهده وهو ظاهرة مرفوضه تماما .

واشار الصميدعي الى ان العلاقات الاسرائيلية مع الكرد قديمة وليست جديدة .

وحول تصريحات بعض القيادت من المكون السني التي المحت الى ضرورة المطالبة باقليم للمكون ، قال الشيخ:ان دعاة التقسيم يحملون افكارا كثيرة لضرب وحدة العراق وهم كانوا متصدرين لساحات الاعتصام والتظاهر ، مؤكدا ان اهل السنه يعانون الان من هذه النماذج التي كذبت على الشباب او اوهمتهم  في التظاهرات قبل ان جرت عليهم الويلات .

وقال المفتي العام : ان داعش لم تاتي من فراغ او من الخارج  وانما كانت  نتاج 

 لافكار من دعاة التقسيم من السياسيين الذي روجوا للتظاهرات والاعتصامات  حيث اغرت الشباب العراقيين بالكثير لكنها لم تجني لنا سوى الخراب .

وبالنسبة الى موضوع كركوك ، قال الشيخ الصميدعي: ان مواردها تسرق منذ عام 2003 حيث يسيطر على ثروتها اللصوص محملا في ذات الوقت التحالف الوطني مسؤولية ما يجري لانهم تحالفوا مع الكرد الذي يسيطرون عليها اليوم .

وبالنسبة للاجراءات الحكومية في ازمة الاقليم ، قال الشيخ الصميدعي ان عمل العبادي كان موقفا في ادارة الدولة لانه كان قريبا من المرجعية الدينية التي ابعدت المالكي عن السلطة وقد استفاد رئيس الوزراء من اخطاء المالكي كثيرا .

انتهى

Powered by Vivvo CMS v4.7