ريان الكلداني : لن يستطيع اتحاد القوى منع الحشد من المشاركة بتحرير نينوى

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ريان الكلداني : لن يستطيع اتحاد القوى منع الحشد من المشاركة بتحرير نينوى
خبرعاجل: خاص
 
انتقد القيادي في الحشد الشعبي ريان الكلداني، اليوم السبت، الدعوات التي يطلقها اتحاد القوى بشان عدم مشاركة الحشد الشعبي في تحرير نينوى رافضا السيناريوهات التي يعلنها عدد من السياسيين بشان تقسيم المحافظة او رسم حدود حدود ادارية جديدة للمحافظة بعد تحريرها من داعش.
مؤكدا ان كتائب بابليون التي يترأسها ترفض كل مشاريع التقسيم للمحافظة وستواجه تلك الدعوات مهما كانت الجهات التي تقف خلفها .
وقال ريان الكلداني الامين العام لحركة بابليون احدى تشكيلات الحشد الشعبي في مقابلة قصيرة مع (خبرعاجل): ان اتحاد القوى لا يستطيع ان يمنع الحشد الشعبي من المشاركة بمعركة تحرير نينوى مؤكدا ان الحشد يأتمر بامر القائد العام للقوات المسلحة وهو جهة عسكرية رسمية بموجب القوانيين النافذه .
واضاف الكلداني: ان امريكا لا تريد مشاركة الحشد الشعبي في معارك تحرير نينوى وان قيادات الحشد ابلغوا القائد العام للقوات المسلحة بان مشاركة القوات الامريكيه بمعارك التحرير دائما ما تلحق خسائر بالحشد وتحت عنوان "قصف طائراتهم بالخطأ لاماكن الحشد" ، مشيرا الى ان وجهت نظر قيادات الحشد هي ان وجود الامريكان يعني البطئ في العمليات العسكرية .
وبالنسبة للمعسكرات التي يتدرب فيها عدد من ابناء نينوى او ما يسمى بالحشد الوطني قال الكلداني: عندما يدخل الحشد الشعبي في المحافظة سيتعامل مع اية قوات غير مسجلة لدى الحكومة بانها قوات"داعشية " وسيضربها مؤكد انهم وجهوا دعوات لابناء محافظة الموصل من اجل سحب ابنائهم من تلك المعسكرات .
وكانت الحكومة العراقية قد رفضت في وقت سابق وجود ما يسمى بالحشد الوطني الذي يديره محافظة نينوى السابق اثيل النجيفي وشقيقه زعيم ائتلاف متحدون اسامه النجيفي .
وحول موقف كتائب بابليون من مشاريع تقسيم المحافظة قال الكلداني : نرفض تلك المشاريع مهما كانت الجهات التي تطلقها او تقف خلفا ونحن مع بقاء العراق واحدا بدون اي تقسيم ، مشيرا الى رفضه لوجود اقليم سهل نينوى ايضا .
Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

المزيد من مقابلات

Powered by Vivvo CMS v4.7