خلال معارك تحرير الموصل ..لماذا يصر النجيفي على الحديث بلغة" عنصرية " بينما ينأى العبادي عن ذلك ..؟!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خلال معارك تحرير الموصل ..لماذا يصر النجيفي على الحديث بلغة" عنصرية " بينما ينأى العبادي عن ذلك  ..؟!
خبرعاجل: خاص
 
يبدو ان قضية العزف على الوتر الطائفي او العنصرية ما يزال العرف السائد او  "القاسم المشترك " لخطابات واحاديث اغلب القادة السياسيين لا يسما قيادات ائتلاف متحدون  .
فقط اجرت (خبرعاجل) مقارنة سريعة ورصد لاحاديث السيد اسامة النجيفي خلال الاسبوعين الماضيين وقارنتها باحدث رئيس الوزراء حول  عمليات تحرير الموصل وخلال نفس الفترة  فكانت المفاجئ ..!!
  حيث يصر النجيفي على الحديث باسم ابناء الموصل وبكل "عنصرية"   وفي الطرف الاخر  كان رئيس الوزراء حيدر العبادي يتحدث باسم العراقيين ويبتعد عن الحديث عن مكون واحد او قومية واحدة خصوصا فيما يتعلق بموضوع تحرير الموصل .
النجيفي يصير والعبادي ينأى بنفسه ..؟!
المفاجئه والمفارقة الاغرب ان السيد النجيفي يرفع من معنويات مقاتليه على حساب القوات الامنية العراقي فيتجاهل دور الجيش العراقي .
يقول النجيفي في حديث متلفز ظهر يوم امس امام مجموعة من قيادات الحشد الوطني او "حرس نينوى"  : ان حرس نينوى هو القوة الوحيدة التي يمكنها ان تدخل معركة وتحسمها  متجاهلا دور الجيش والقوات الامنية التي تمكنت حتى الان من تحرير مئات القرى والمناطق .
 ثم يعود  النجيفي  ليظهر مجددا  امام مجموعة من مقاتلين تابعين له ليتحدث مرة اخرى بنفس عنصري صرف ويؤكد : من حق الموصل ان تفخر بأبنائها ان قوة حرس نينوى الوحيدة التي تشكلت من ابناء الموصل  وان ابناء الموصل يسطرون البطولات . ، ويتنسى السيد النجيفي ان  تمويل المعسكر  او ما يسمى حرس نينوى كان تركيا صرفا وبشهادة تركيا نفسها .!
الاغرب ايضا في تصريحات السيد النجيفي انه تناسى ان ما يسمى "حرس نينوى " لم يشترك حتى الان باية معركة كون المحور المتواجدين فيه لم تبدأ فيه العمليات العسكرية ...!! 
 على الصعيد ذاته   ظهر رئيس الوزراء خلال اسبوعين الماضيين  بعدة لقاءات متلفزة  و "اغلب احاديثه" كانت باسم العراقيين ، فمرة قدم الشكر لتركيا ورفض مساعدتها وقال: العراقييون هم سيحررون مدنهم ومحافظاتهم على عكس النجيفي الذي يصير على الحديث باسم "الموصليين" فقط ..!!
وتارة اخرى ضظهر رئيس الوزراء ليعلن انطلاق العمليات الخاصة بتحرير نينوى ويتحدث باسم العراقيين ويقول ان قواتنا المسلحة بدات عملياتها لتحريريكم ...!!
وبين هذه التصريحات التي يطلقها النجيفي وتلك التي يتحدث فيها  رئيس الوزراء نجد  فارقا شاسعا ، بين من يتحدث باسم العراق ومن يتحدث باسم المكون او الجغرافيا ...؟!!
المزيد في سياق الفديو 
 
 
 
Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

المزيد من اخبار

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7