العبادي يقارن بين مواقف تركيا وايران والاردن مع العراق ويؤكــد: معلومات استخبارية تفيد بمحاولات لاستهداف زوار الاربعينية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العبادي يقارن بين مواقف تركيا وايران والاردن مع العراق ويؤكــد: معلومات استخبارية تفيد بمحاولات لاستهداف زوار الاربعينية

خبرعاجل: خاص

كشف رئيس الوزراء حيدر العبادي، مساء الثلاثاء ،  عن رفض مقترح اردني  واخر ايراني يتضمن المشاركة في عمليات قصف  مواقع "داعش"  في العراق ، متهما جهات بمحاولة زرع الفرقة بين السنة والشيعة او العمل من اجل بث الخلاف بين البيشمركة والجيش العراقي .

معربا عن اعتقاده بانه هناك جهات تعتاش على التفرقة الطائفية او الاثنيه  المكونات اوالقوميات . 

وابدى العبادي استغرابه من موقف تركيا الذي تصف رفض العراق لمشاركة قواتها بالطائفية ، مؤكدا: ان العراق لا يرغب باي تدخل لدول الجوار في الشاان المحلي وان موضوع مشاركة القوات الاجنبية مرفوض تماما  ولا نرغب بمشاركة طيران دول الجوار ايضا  .

وقال العبادي في مؤتمر صحفي  تابعته(خبرعاجل) : لدينا حسابات بشان مشاركة دول  الجوار  ولا نرغب حتى بالمشاركة من خلال عمليات القصف الجوي مشيرا الى رفض مقترح اردني واخر ايراني  معربا عن اعتقاده بان العلاقات مع الاردن جيدة جدا وكذلك مع ايران التي قدمت المساعدات الكثير في اول ايام دخول داعش للعراق .

وقال رئيس الوزراء : ان العراق منح امولا  لقاء تجهيز طهران لتك الاسلحة لكن ايران قدمتها بداية بدون ان تتحدث عن اموال وهي مشكوره  .

وجدد العبادي رغبته بعدم تدخل دول الجوار بالشان العراقي ، مثمنا موقف الاردن بشان رغبتها بالمشاركة في قصف مواقع داعش .

من جانب اخر اتهم العبادي جهات بمحاولة اشعال خلاف بين البيشمركة والجيش العراقي ، وقال ان هناك جهات تعتاش على الفرقة والتفرقة لذلك تسعى لاشعال خلاف طائفي بين السنة والشيعة  او خلاف بين العرب والكرد .

وفي رده على سؤال بشان الخروقات التي حدثت امس في عين التمر بكربلاء قال رئيس الوزراء: لدينا معلومات استخباراتيه بشان وجود محاولات لاستهداف زوار اربعينية الامام الحسين ، مؤكدا ان القوات الامنية  مستمرة بمهامها في حفظ الامن .

واثنى العبادي على دور القوات التي تحمي زوار الاربعينة او كل المناطق والمحافظات كما شكر القوات التي تقاتل من اجر تحرير المدن والمناطق  مؤكدا انه  يتمنى ان يعود كل النازحين الى ديارهم .

موضحا ان الحكومة توفر حصص غذايئة للنازحين  ولم تحصل اية خروقات لحقوق الانسان حتى الان.

المزيد في سياق الفديو الذي انتجته (خبرعاجل)


 
Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

المزيد من اخبار

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7