مصدر: الامانة العامة لمجلس الوزراء وجهت كتابا الى مجلس النواب بشان قانون الحشد دون علم مجلس الوزراء او العبادي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مصدر: الامانة  العامة لمجلس الوزراء وجهت كتابا الى مجلس النواب بشان قانون الحشد دون علم مجلس الوزراء او العبادي

خبرعاجل: خاص

اكد مصدر حكومي  رفيع المستوى ، اليوم السبت ، ان الامانة العامة لمجلس الوزراء قامت بتوجيه كتاب للبرلمان حول قانون الحشد دون موافقة واطلاع مجلس الوزراء ورئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي وهذا الامر ليس من صلاحيتها وغير مخولة به. 

وذكر المصدر لــ(خبرعاجل)  ان الامانة العامة لمجلس الوزراء ارسلت اليوم طلبا للبرلمان يفهم منه سحب مقترح القانون وهذا ليس من صلاحيتها وليست مخولة بذلك وهذا خطأ تتحمله الامانة العامة.

واضاف ان سحب مقترح القانون بحاجة الى موافقة مجلس الوزراء ومجلس الوزراء لم يوافق على ذلك.

موضحا : تم الطلب فقط من الامانة العامة الغاء مضمون كتابهم السابق لان كتابهم السابق كان يحتوي اقتراحات لتعديل القانون لم يمثل رأي الحكومة ولا رئيس الوزراء ، ولكن الامانة للاسف اضافت طلبا يشعر بسحب القانون وهذا خطأ آخر .

واشار المصدر انه لم يطلب مجلس الوزراء ولا رئيس الوزراء سحب مقترح قانون الحشد ،  ولذلك فان طلب الامانة العامة هو من دون تخويل، ولا تملك صلاحية ذلك .

واقر مجلس النواب العراقي اليوم السبت قانون الحشد الشعبي وبارك رئيس الوزراء حيدر العبادي اقرار القانون الذي طالب به منذ اكثر من عام من اجل حماية حقوق المقاتلين  المتطوعين في صفوف الحشد بعد فتوى المرجعية العليا الدينية بالجهاد الكفائي .

وبين المصدر ان الامانة العامة ترتبط بمجلس الوزراء وليس برئيس الوزراء وبالتالي فخطئها لا يتحمله رئيس الوزراء.

وتداول نشطاء علر التواصل الاجتماعية وثيقة طلب من الامانة العامة لمجلس الوزراء تتضمن طلبها بسحب مشروع القانون من اجل اجراء تعديلات عليه .

يذكر  بان  ان رئيس الوزراء حيدر العبادي  لم يعين احدا خلال فترة ولايته واعتمد على بعض الاسماء الموجودة  في الامانة ومكتب رئيس الوزراء السابق.  

 واكد المصدر : ان جماعات الفوضى حاولوا بكل الوسائل عرقلة تشربع القانون الذي كان يلح رئيس الوزراء على سرعة تشريعه في اكثر من مناسبة وكان آخر محاولاتهم استخدام مثل هذه الألاعيب في اللحظة الاخيرة والتي اسقطها الخيرون ولن يسمحوا لهؤلاء باللعب بمقدرات الشعب العراقي وبحشده.

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

المزيد من اخبار

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7