رئيس الوزراء : سيتم استكمال تنفيذ الخطط العسكرية في الموصل قبل نهاية العام الجاري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيس الوزراء : سيتم استكمال تنفيذ الخطط العسكرية في الموصل قبل نهاية العام الجاري

بغداد:خبرعاجل 

أكد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، 29 تشرين الثاني، 2016، انه سيتم استكمال تنفيذ الخطط العسكرية في الموصل قبل نهاية العام الجاري، معبراً عن أمله بأن تنتهي معركة استعادة المدينة بأقرب وقت.

وقال العبادي، في مقابلة مع وكالة اسوشيتيد برس، انه "سنستكمل تنفيذ خططنا العسكرية في الموصل قبل نهاية العام الجاري، ونأمل تنتهي معركة تحرير المدينة بأقرب وقت"، مضيفاً: "سيتم تحرير الموصل بسرعة كما تم تحرير الفلوجة".

وتابع العبادي: "نحن الآن اقرب للاتحاد منه للتقسيم، وعلى سبيل المثال تعمل جميع القوات بشكل مشترك في سنجار"، معرباً عن تفاؤله "بوضع الموصل في مرحلة ما بعد التحرير".

وشدد على وجوب "تقدير تضحيات الحشد الشعبي ولقد طالبت بتقنين الحشد قبل طلب الكتل البرلمانية في مجلس النواب العراقي"، مبيناً أن "ذرائع الذين يعادون الحشد الشعبي واهية".

وذكر أنه "لن تحدث تغييرات في الخريطة السياسية بالشرق الأوسط"، مشيراً الى أن "الحرب في سوريا خاسرة ولكنها توقع الكثير من الضحايا ويجب علينا جميعاً أن نواجه الارهاب في سوريا".

ودعا رئيس الوزراء العراقي، السعودية الى "محاربة الارهاب معاً"، مضيفاً: "لا نريد خوض حروب مع دول الجوار".

وحول الخلافات مع تركيا قال العبادي "قلنا بصراحة اننا لن نسمح باي انتهاك للسيادة وسنقف بوجه من ينتهكها كما وقفنا بوجه داعش"، مستدركاً "لكنني رفضت سحب السفير من انقرة لأنني اريد ابقاء العلاقات مع تركيا وحل الأمر بالاليات الدبلوماسية والسلمية وليست العسكرية، وهناك من يعمل على توتير الاجواء بين الجانبين". 

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

المزيد من اخبار

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7