مصدر لــ(خبرعاجل) : خلافات داخل اتحاد القوى بين الحزب الاسلامي وائتلاف البديل على من يشغل المقعد النيابي للعجمان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مصدر لــ(خبرعاجل) : خلافات داخل اتحاد القوى بين الحزب الاسلامي وائتلاف البديل على من يشغل المقعد النيابي للعجمان

خبرعاجل: خاص

افادت مصادر سياسية رفيعة المستوى ، اليوم الاربعاء، بان خلافات كبيرة نشبت بين الجهات المنضوية داخل تحالف القوى الوطنية بشان من سيحل بديلا عن النائب الراحل عبد العظيم العجمان .

وذكر مصدر سياسي لـ(خبرعاجل): ان خلافات كبيرة وجدل داخل تحالف القوى الوطنية بشان من سشغل المقعد النيابي للعجمان .

مؤكدا ان ائتلاف البديل المستقل الذي رشح من خلاله العجمان خلال الانتخابات الماضية يرى بانه صاحب الحق في الترشيح فيما يصر " الحزب الاسلامي " وجهات اخرى متنفذه ومقربة من رئيس البرلمان سليم الجبروي على ترشيح بديل منه .

وااوضح المصدر: ان النائب الراحل عبد العظيم العجمان قد شارك ضمن قائمة البديل العراقي المستقل شمن التسلسل رقم (5 ) قبل ايام من الانتخابات وبعد ان تعرض عبد الكريم الدوسري صاحب التسلسل المذكور الى عملية اغتيال قبل اربعة ايام  مما حدى بالائتلاف الى ترشيح العجمان كبديل عنه ، لافتا ان الحزب الاسلامي يريد ان يرشح بديلا للعجمان  ايضا  .

واكد المصدر ان النقاشات احتدمت بين قيادات اتحاد القوى بشان المقعد النيابي المذكور .

وكان  النائب عن محافظة البصرة عبد العظيم العجمان توفى، السبت 10 كانون الاول  2016  ، اثر حادث مروري على الطريق الرابط بين البطحاء والناصرية.

يذكر ان  اتحاد القوى العراقية قد اعلن في 16 نيسان  2016  ، فصل النائب عبد العظيم العجمان عن كتلته النيابية بسبب ما اسماه بـ"عدم الالتزام باجماع الكتلة وثوابتها".

فيما حمل النائب الراحل عبد العظيم العجمان ، في  17 نيسان  2016 ، الحزب الاسلامي مسؤولية فصله من كتلة اتحاد القوى العراقية ، وفيما اشار الى ان عمله على التقريب بين السنة والشيعة دفعهم لهذا العمل ، كشف عن وجود "لوبي" طائفي يتحكم في اتحاد القوى ويريد ابقاء الطائفية والمحاصصة للحصول على المكاسب على حساب الشعب العراقي.

 

 

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

المزيد من اخبار

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7