الاعلام الحربي يعلن حصيلة معارك اليوم:تحرير قريتين بالمحور الشمالي وحي القدس في المحور الشرقي وقتل عشرات الدواعش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الاعلام الحربي يعلن حصيلة معارك اليوم:تحرير قريتين بالمحور الشمالي وحي القدس في المحور الشرقي وقتل عشرات الدواعش

خبرعاجل: خاص

 قال قائد الحملة العسكرية لتحرير الموصل إن القوات العراقية حققت تقدما ملموسا في اليوم الأول من المرحلة الثانية للحملة العسكرية لاستعادة الموصل باستعادة عدة مناطق من قبضة تنظيم داعش يوم الخميس ومقتل العشرات من مسلحي التنظيم.

وقال الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله في بيان الايجاز اليومي للعمليات ورد لشفق نيوز، إن "قطعات المحور الشمالي تمكنت من تحرير قرية طويله وتحرير قرية السادة بالكامل ورفع العلم العراقي فوق مبانيها".

وأضاف أنه "في المحور الشرقي للساحل الايسر تمكنت قطعات جهاز مكافحة الارهاب من تحرير حي القدس الاولى ورفع العلم العراقي فوق مبانيها، وفي المحور الجنوبي للساحل الايسر تمكنت قوات الشرطة الاتحادية مع فق مع 9  من التوغل باحياء السلام والانتصار والشيماء وتمكنت من تدمير الخط الامامي للعدو ومازالت مستمرة بالتقدم".

وأشار إلى القوات العراقية تمكنت في المحور الشمالي من "تم تدمير 12 سيارة مفخخة و5 مفارز هاون و3 مفارز احادية و3 مدفع اس بي جي 9 عدد4 وتفجير مستودع كبير للاسلحه والاعتدة في منطقة العركوب وقتل القائد العسكري لشمال الساحل الايسر المدعو ابو حذيفة من قبل طيران التحالف الدولي وتمكنت القوات من قتل اكثر من 50 ارهابي واسقاط طائرتين مسيرتين وتدمير مركز للقيادة والسيطرة".

وفي المحور الشرقي لقوات مكافحة الارهاب تمكنت من "تدمير عجلتين مفخختين وعجله تحمل احادية وفيها 4 ارهابيين وقتل اكثر من 35 ارهابيا".

وبالنسبة لخسائر داعش في المحور الجنوبي، قال يار الله، إن القوات المشتركة تمكنت من تدمير ٢٤ عجلة و٢ مفرزة هاون و١٥ مضافة وقتل ١٠٣ ارهابي بينهم اربعة انتحاريين".

واستأنفت القوات العراقية اليوم العملية العسكرية، التي بدأت في تشرين الأول الماضي، لانتزاع الموصل من قبضة تنظيم داعش.

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

المزيد من اخبار

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7