العراق يدين حادثة الدهس في برلين ويشبهها بتفجير الكرادة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العراق يدين حادثة الدهس في برلين ويشبهها بتفجير الكرادة

 

 

بغداد: خبر عاجل

أدانت وزارة الخارجية العراقية، حادثة الدهس بشاحنة لمدنيين في العاصمة الالمانية برلين وذهب ضحيتها العشرات.

وعبرت الخارجية في بيان لها ، "عن إدانتها واستنكارها للجريمة الارهابية المتمثلة بحادثة دهس عدد من المواطنين الابرياء في إحدى أسواق برلين، وتتقدم بخالص مشاعر التعازي لعوائل الضحايا ولشعب المانيا الصديقة وحكومتها ".
كما أكدت، ان "حادثة استهداف ابرياء يتبضعون داخل سوق عيد الميلاد تمثل دليلاً واضحاً على بشاعة وخسّة الفكر المنحرف والضال للجماعات الارهابية التكفيرية ، وهي تماثل الجريمة الشنعاء التي ارتكبتها ذات العصابات المجرمة بحق الابرياء في احد اسواق منطقة الكرادة ببغداد قبيل العيد".
وأشار الخارجية الى، أن "حرب الاسواق والمعابد تمثل وجهاً جديداً من وجوه بشاعة التنظيمات الارهابية الضالة، وهي تحتاج الى مزيد من التعاون والتنسيق الدوليين خصوصاً في طريقة التصدي للمدارس الفكرية ووسائل الاعلام المتبنية لخطاب التكفير والتشدد".
وكانت شاحنة دهست حشدا في سوق مزدحمة لأعياد الميلاد وسط برلين مساء امس الاثنين ما أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة 48 آخرين في حادث رجحت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل فرضية "الإرهاب" فيه.
يذكر ان منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد قد شهدت انفجار عجلة ملغومة في الثالث من تموز الماضي أسفرت عن استشهاد 324 شخصاً واصابة اكثر من 200 اخرين، غالبيتهم من الشباب بأعنف انفجار يشهده العراق بعد 2003، وتبنته عصابات داعش الارهابية.

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

المزيد من سياسية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7