العراق يدعو مصر إلى تبني مشروع ستراتيجيٍّ لمكافحة الإرهاب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العراق يدعو مصر إلى تبني مشروع ستراتيجيٍّ لمكافحة الإرهاب

 

بغداد: خبر عاجل

قالت وزارة الخارجية العراقية، ان وزيرها ابراهيم الجعفري دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى تبني مشروع ستراتيجيٍّ لمكافحة الإرهاب.
وذكر بيان للوزارة اليوم ، أنه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة وسُبُل تعزيزها بما يتناسب مع حجم البلدين العريقين، ومصالح الشعبين الشقيقين إضافة إلى استعراض الجهود في القضاء على الإرهاب، وعودة الأمن، والاستقرار إلى المنطقة والعالم".
وقال الجعفري، أنَّ "العراقيِّين يحققون انتصارات كبيرة في حربهم ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة، ويُصِرُّون على تحرير كامل أراضيهم، وعودة العوائل النازحة إلى مناطق سكناها، وأنَّ القوات الأمنيَّة تتقدَّم وفقاً لما مُخطـَّط له، وهدفها لا يقتصر على القضاء على الإرهاب، وإنما حماية أرواح المدنيِّين الذين يتخذ منهم إرهابيُّو داعش دُرُوعاً بشريَّة لعرقلة تقدُّم القوات الأمنيَّة".
ودعا الجعفري الرئيس المصري بحسب البيان، إلى "تبني مشروع ستراتيجيٍّ لمكافحة الإرهاب، ومنع انتشاره، والاستفادة من خبرات الدول التي عانت من جرائمه،" مُشدِّداً على "أهمِّية بذل المزيد من التعاون، والتنسيق بين العراق ومصر؛ لما لهما من عمق حضاريٍّ عريق، وتأثير سياسيٍّ كبير؛ لإدامة الحوار، وتخفيف حِدَّة الأزمة في المنطقة، وإيجاد حلول للمشاكل الراهنة".
من جانبه أكَّد رئيس جمهوريَّة مصر العربيَّة على دعم بلاده لوحدة العراق، واستقراره، والجهود التي يبذلها العراقيُّون في حربهم ضدَّ الإرهاب، داعياً إلى فتح المزيد من آفاق التعاون المُشترَك بين بغداد والقاهرة في مختلف المجالات، ومساهمة الشركات المصريَّة في مشاريع إعادة إعمار وبناء البنى التحتيَّة في العراق.

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

المزيد من سياسية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7