حزب بارزاني ينوي إقتراح تغيير الرئاسات الثلاث في الأقليم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حزب بارزاني ينوي إقتراح تغيير الرئاسات الثلاث في الأقليم

 

 

بغداد: خبر عاجل

أفادت مصادر كردية، بأن الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه اقليم كردستان مسعود بارزاني، ينوي إقتراح فكرة تغيير الرئاسات الثلاث في الأقليم بين الاحزاب الكردستانية.

وذكرت المصادر، ان "الحزب الديمقراطي الكردستاني سيقترح في مشروع جديد إجراء تعديلات في الرئاسات الثلاث بإقليم كردستان، وسيتضمن إجراء المباحثات مع الأطراف السياسية الأخرى حول عدد من النقاط".
وبينت ان "من تلك النقاط التي يتضمنها مشروع الحزب الديمقراطي الكردستاني، تشكيل حكومة جديدة برئاسة الحزب، وتوزيع الوزارات وفقاً للحصص الانتخابية للأحزاب، وفي هذه السياق فإن الحزب الديمقراطي مستعد للتخلي عن وزارة الموارد والثروات الطبيعية لحزب آخر".
وأشارت "أما رئاسة برلمان إقليم كردستان، فوق المقترح فستكون من حصة كل من الاتحاد الوطني الكردستاني، والحزب الديمقراطي الكردستاني، والاتحاد الإسلامي الكردستاني، ويرى الحزب الديمقراطي أن تتفق الأطراف السياسية على اختيار شخص لرئاسة إقليم كردستان، وأن يُصدر برلمان الإقليم قانوناً خاصاً في هذا السياق".
ونوهت المصادر الى ان "المشروع الذي طرحه الحزب الديمقراطي الكردستاني يسري حتى موعد إجراء الانتخابات البرلمانية في إقليم كردستان، والتي من المقرر إجراؤها في عام 2017".
ومن المقرر أن يجتمع المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني مع الأطراف السياسية الأخرى في إقليم كردستان من أجل البدء بالمحادثات وإعداد المشروع الجديد.
وقال القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، آراس حسو ميرخان، إن "اجتماع المكتب السياسي يهدف لإعداد مشروع جديد، وفي هذا السياق سنحاول التشاور مع الأطراف السياسية الأخرى، خصوصاً الاتحاد الوطني الكردستاني".

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

المزيد من سياسية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7